المقاس/ سم عدد الصفحات

الناشر للنسخة
الإنجليزية

 
21 × 29.7 194
 

بناء تقدير الذات
مواد تعليمية للمرحلة الثانوية
تأليف: روبرت و. ريزونر

Building Self-Esteem
For Secondary School
By: Robert W. Reasoner

 

     يعتبر الدكتور روبرت ريزونر- رئيس المجلس العالمي لتقدير الذات - من أبرز الخبراء الذين عملوا في هذا

المجال فقد وضع برنامجًا متكاملًا لبناء تقدير الذات في المدارس بمراحلها الثلاث مشتملًا على:

* دليل المسؤول

* دليل المعلم    

* المواد التعليمية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة

* المواد التعليمية للمرحلة الثانوية

* ما المقصود بمفهوم تقدير الذات؟

* ما هي عناصر تقدير الذات؟

* ما هي أدوار كل من مدير المدرسة والمعلم والأهل في بناء وتعزيز تقدير عالٍ للذات لدى الطالب؟

* ما هو دور المدير في بناء وتعزيز وتقدير عالٍ للذات لدى المعلمين؟ ولدى الموظفين بشكل عام؟

* ما هي السمات الدالة على تقدير متدنٍ للذات لدى الطالب؟ ولدى المعلم؟

* ما هي السمات الدالة على تقدير عالٍ للذات لدى الطالب؟ ولدى المعلم؟

* ما هي العلاقة بين تقدير الذات وتحصيل الطالب؟

* ما هي العلاقة بين تقدير الذات والمشاكل السلوكية؟

* ما هي العلاقة بين تقدير الذات وإنتاجيته ؟

 

أكثر من 150 نشاطًا جاهزًا للاستخدام في كل مرحلة من المراحل الدراسية.

برنامج إرشادي متكامل للمدرسة، للأسرة، سجون الأحداث ودور الرعاية الاجتماعية

 

الفهرس

    استخدام مواد البرنامج

    تسلسل مقترح للأنشطة

    اقتراحات عامة

    استخدام صحف النشاط بناء على ملاحظات لسلوك الطلاب

    استخدام روزنامة الأنشطة

    استخدام قسم الأنشطة المرّحلة لمعالجة احتياجات خاصة

    روزنامة الأنشطة

    الأنشطة المرحّلة من أقسام مختلفة

    المواد التعليمية

    صحف نشاط لبناء الشعور بالأمان

    صحف نشاط لبناء الشعور بالهوية الذاتية

    صحف نشاط لبناء الشعور بالانتماء

    صحف نشاط لبناء الشعور بالغرض (الهدف)

    صحف نشاط لبناء الشعور بالكفاية الشخصية

 

تعبئة طلب شراء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حقوق النشر والنسخ © 2013 مدارس الظهران الأهلية. جميع الحقوق محفوظة